فيروس جديد يدعي أنه النسخة التجريبية للماسنجر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

فيروس جديد يدعي أنه النسخة التجريبية للماسنجر

مُساهمة  ENSH2007 في الجمعة يناير 18, 2008 2:21 pm

http://img91.imageshack.us/img91/4286/17ak.gif" alt="" />

فيروس جديد يدعي أنه النسخة التجريبية للماسنجر
بشائر العام الجديد.." Virkel.F "فيروس جديد يدعي أنه النسخة التجريبية لماسنجر

لم يكد العالم يستعد لاستقبال العام الجديد حتى فوجئ باكتشاف فيروس جديد يقوم بالإدعاء بأنه نسخة جديدة من برنامج الدردشة المشهور MSN Messenger .

وقد ذكرت شركة إف سكيور المتخصصة فى مجال الحماية أن هذا الفيروس قد بدأ بالانتشار يوم الاثنين الماضي، وقد أطلقت عليه الشركة اسم Virkel.F ، وينزل الملف إلى الجهاز على أنه ملف تثبيت لنسخة تجريبية جديدة للمسنجر (بيتا) باسم BETA8WEBINSTALL.EXE ، بحسب جريدة الرياض .

وتؤكد الشركة أن هناك موقع يحتوي هذا الفيروس، وقد وضع اسم الوصلة النسخة الجديدة الثامنة من المسنجر، ويقوم هذا البرنامج بتحميل العديد من ملفات التجسس إلى الجهاز وأيضاً إرسال الفيروس عبر البريد الإلكتروني و المسنجر إلى جميع من هم في قائمه الاتصال والعناوين، مشيرة إلى أن هذا الفيروس يقوم بالاتصال بموقع BOTNET ويسمح بعد ذلك للتحكم عن بعد ومن ثم إرسال الرسائل العشوائية SPAM .

وتشير تقديرات إلى أنه منذ شهر نوفمبر من هذا العام زاد تركيز المخترقين على إنتاج فيروسات تتعلق بملفات الدردشه المسنجر، فقد تم اكتشاف حوالى 62 فيروس وملف تجسس خلال شهر نوفمبر فقط.
وفى سياق متصل، كان فيروس جديد يسمى "سانتا كلوز" يهاجم الماسنجر بشتى أشكاله، وهو شبيه بفيروس انتشر أوائل عام 2005 يسمى فيروس الفتاه الصينية الذى أدى إلى إصابة العديد من الأجهزة في خلال فترة وجيزة.
وتقوم فكرة هذا الفيروس على القيام بالضغط على الوصلة المرسلة يتم تحميل ما يسمى ب root kit ، وهي أداة تقوم بإخفاء الملفات في أعمق نقطه على سطح القرص الصلب لكي يصعب إيجادها ومسحها، وبعد ذلك يقوم الفيروس بالانتشار على جميع من في قائمه المسنجر للجهاز المصاب .

ووجه موقع IMlogic تحذيراً من هذا الفيروس الذى أطلق عليه IM.GiftCom.All ، وتم تحديد مدى خطورته بالمتوسط.
وتقوم شركات الحماية حتى الآن بدراسة طريقه لمسح هذا الفيروس من الجهاز .

وكان الخبراء يشيرون إلى أن مستخدمو خدمة الرسائل الفورية يتعرضون للهجوم بشكل أكبر من ذي قبل، حيث أن عدد التهديدات والهجمات الفيروسية التي تم ضبطها عام 2005 ارتفعت بنسبة 3.2% في الربع الثالث من العام الحالى مقارنة بنفس الفترة من العام الذى يسبقه، كما أن 62 % من هذه الهجمات استهدفت برنامج الويندوز للرسائل الفورية (مسنجر)، وفي نفس الفترة، فإن حوالى 7 % فقط استهدف برنامج الياهو للرسائل الفورية.

ويحذر الخبراء من أن الفيروسات التي تهاجم برنامج مسنجر الهوتميل ستهاجم بدورها مسنجر الياهو، حيث أن الهجمات المتزايدة يوماً بعد يوم تؤرق الكثيرين من مستخدمي الإنترنت




avatar
ENSH2007
aide admin
aide admin

ذكر عدد الرسائل : 244
العمر : 37
الموقع : http://laayoun.ahlamontada.com
تاريخ التسجيل : 10/01/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى