فوتوشوب في العمارة(6)تحويل المخططات من الاوتوكاد للفوتوشو
صفحة 1 من اصل 1
فوتوشوب في العمارة(6)تحويل المخططات من الاوتوكاد للفوتوشو
[center]
فوتوشوب في العمارة
الدرس السادس
إظهار واجهة معمارية
سنظهر الآن الواجهة الرئيسية للمسقط الأفقي الذي سبق وقد أظهرناه كهذه الصورة مثلا
- يجب أ ندخلها على الأوتوكاد ومن ثم نصدرها إلى الفوتوشوب كخطوط
سبق وأن تعلمنا طريقة الإصدار في الدرس الثاني
2- بعد أن تم إصدار الواجهة وحفظها في لير خاص بها سنلون المساحات الكبيرة كما فعلنا مع المسقط الأفقي
وكل في لير خاص به مع إعطاء تأير من( إضافات ثم نسيج ثم تشقق ) حتى يعطينا إحساس بأنه مغطى بحجر قدسي وذلك كما هو موضح في الصورة التالية
3- سنظهر البلكونات وأحواض الزهور أيضا مع تأثير من ( إضافة نمط شفيفة ثم شطب وتنقيش )
وفي لير خاص بها فنحصل على النتيجة التالية
وهكذا مع بقية المساحات كما تشاء من الألوان والتأثيرات
4- يأتي دور الزجاج
عادة نعطي الزجاج كلون السماء تماما في النهار وعند الغروب أما لو كان في الليل نعطي الزجاج لون خاص به كإنارة داخليه للمبنى , لنفترض أن المبنى قريب من لحظات الغروب إذا سنختار سماء في وضع الغروب
من الممكن إحضار صورة للسماء من مكتبة الأوتوكاد (textures ) فنحل على الصورة التالية
- يأتي دور الأرضية الخاصة بالمبنى
أيضا من مكتبة الأوتوكاد يوجد الكثير والكثير من الأرضيات الجميلة فلنستعن بواحدة منها ذات تعرق خشبي
ومن ثم طبقة خضراء مع تخفيف الشفافية لها وذلك من ( ضبط التظليل النموذجي للشفيفة )
وهكذا حتى نحصل على اللون المرجو منه
5- يأتي الشيء الأهم في هذا الموضوع كله هي الظلال على الواجهة
الظلال هي التي تعطي حس للواجهة والشعور بها حيث تعطى الظلال لكل جسم بارز عن الواجهة والغاطس كذلك لذا سأشرح الطريقة على الشبابيك وكذا الحال مع البقية من بلكونات وأحواض زهور
في البداية سأحدد الشباك كالتالي
ومن ثم نفتح لير جديدة ومن ثم نطمسها باللون الأسود
6- ومن ثم نخفف الشفافية لها (الأوبيسيتي ) من (ضبط التظليل النموذجي للشفيفة)
7- ومن ثم نضغط على علامة التحديد حتى نحرك التحديد فقط بزاوية 45 درجة تقريبا كالتالي
مع العلم أن لير الظلال مفعل ومن ثم delete حتى نحصل على النتيجة التالية
هكذا بدأنا نشعر بالشباك نعم الإحساس
سنقوم بعمل هذه الخطوات مع بقية النوافذ وكذا الحال مع البلكونات وأحواض الزهور حتى نحصل على النتيجة التالية
ما تبقى الأن هو وضع الكاميليات للرسم مثل الشجر والبشر حتى نحصل على النتيجة التالية والنهائية
لم يتبقى لنا سوى إخراج هذه الرسمات على خلفية خاصة بها وإنشاء الله سكون ذلك في الحلقة الأخيرة مع فوتوشوب في العمارة
لكم مني كل تحية
فوتوشوب في العمارة
الدرس السادس
إظهار واجهة معمارية
سنظهر الآن الواجهة الرئيسية للمسقط الأفقي الذي سبق وقد أظهرناه كهذه الصورة مثلا
- يجب أ ندخلها على الأوتوكاد ومن ثم نصدرها إلى الفوتوشوب كخطوط
سبق وأن تعلمنا طريقة الإصدار في الدرس الثاني
2- بعد أن تم إصدار الواجهة وحفظها في لير خاص بها سنلون المساحات الكبيرة كما فعلنا مع المسقط الأفقي
وكل في لير خاص به مع إعطاء تأير من( إضافات ثم نسيج ثم تشقق ) حتى يعطينا إحساس بأنه مغطى بحجر قدسي وذلك كما هو موضح في الصورة التالية
3- سنظهر البلكونات وأحواض الزهور أيضا مع تأثير من ( إضافة نمط شفيفة ثم شطب وتنقيش )
وفي لير خاص بها فنحصل على النتيجة التالية
وهكذا مع بقية المساحات كما تشاء من الألوان والتأثيرات
4- يأتي دور الزجاج
عادة نعطي الزجاج كلون السماء تماما في النهار وعند الغروب أما لو كان في الليل نعطي الزجاج لون خاص به كإنارة داخليه للمبنى , لنفترض أن المبنى قريب من لحظات الغروب إذا سنختار سماء في وضع الغروب
من الممكن إحضار صورة للسماء من مكتبة الأوتوكاد (textures ) فنحل على الصورة التالية
- يأتي دور الأرضية الخاصة بالمبنى
أيضا من مكتبة الأوتوكاد يوجد الكثير والكثير من الأرضيات الجميلة فلنستعن بواحدة منها ذات تعرق خشبي
ومن ثم طبقة خضراء مع تخفيف الشفافية لها وذلك من ( ضبط التظليل النموذجي للشفيفة )
وهكذا حتى نحصل على اللون المرجو منه
5- يأتي الشيء الأهم في هذا الموضوع كله هي الظلال على الواجهة
الظلال هي التي تعطي حس للواجهة والشعور بها حيث تعطى الظلال لكل جسم بارز عن الواجهة والغاطس كذلك لذا سأشرح الطريقة على الشبابيك وكذا الحال مع البقية من بلكونات وأحواض زهور
في البداية سأحدد الشباك كالتالي
ومن ثم نفتح لير جديدة ومن ثم نطمسها باللون الأسود
6- ومن ثم نخفف الشفافية لها (الأوبيسيتي ) من (ضبط التظليل النموذجي للشفيفة)
7- ومن ثم نضغط على علامة التحديد حتى نحرك التحديد فقط بزاوية 45 درجة تقريبا كالتالي
مع العلم أن لير الظلال مفعل ومن ثم delete حتى نحصل على النتيجة التالية
هكذا بدأنا نشعر بالشباك نعم الإحساس
سنقوم بعمل هذه الخطوات مع بقية النوافذ وكذا الحال مع البلكونات وأحواض الزهور حتى نحصل على النتيجة التالية
ما تبقى الأن هو وضع الكاميليات للرسم مثل الشجر والبشر حتى نحصل على النتيجة التالية والنهائية
لم يتبقى لنا سوى إخراج هذه الرسمات على خلفية خاصة بها وإنشاء الله سكون ذلك في الحلقة الأخيرة مع فوتوشوب في العمارة
لكم مني كل تحية
ENSH2007- aide admin
- عدد الرسائل : 244
العمر : 43
الموقع : https://laayoun.ahlamontada.com
تاريخ التسجيل : 10/01/2008
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى